Detailed Notes on التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي – دليل شامل للنجاح

قد يشتكي العملاء من منتج أو خدمة الشركة. قد يقول العميل أن المنتج مكسور أو لا يعمل كما هو مخطط له.

الكل ندوات كورسات دبلومات قصص_نجاح محاضر مقالة كتب أدارة الأعمال حقائب تدريبية

عندما تواجهك شكوى ما وخاصة إذا كانت منتشرة على موقع التواصل الإجتماعى، قم  بالتدقيق في أسبابها بموضوعية شديدة دون التحيز لأى طرف، فإذا إكتشفت إن شركتك قد اقترفت خطًا بالفعل، سواء من مستوى الخدمة أو طريقة تعامل ممثل الخدمة،  فلا بأس من تقديم اعتراف رسمي حول الموضوع وتقديم حل مرضى للعميل. لكن لا تقف عند هذه النقطة فحسب، بل قم بالمزيد من الجهود التسويقية التي تعمل على إزالة هذا الخطأ من ذهن المستهلكين، مع العمل على حل جوانب القصور ووضع نظام جديد يجنب تكرارها مرة أخرى.

انضم إلى القبيلة الصفراء لتشكيل مستقبل التعاون بين الإنسان والذكاء الاصطناعي

بعض الشكاوى- وإن كانت قليلة- تأتى بهدف الابتزاز التجاري؛ حيث يرى بعض العملاء إن بإمكانهم الحصول على امتيازات إضافية في حالة ما إذا قدموا شكوى شديدة التعنيف للمؤسسة، وهذا اعتمادا على رغبة المؤسسة في إرضاء العميل بأي  حتى ولو كان هذا فيه خسارته، وكلما كان هذا الشكوى شديدة وكلما انخرطت السوشيال ميديا فيها، كلما كان هذا مؤثرًا أكثر على قرار الشركة ومستوى تقديمها للتنازلات. 

عندما يتقدم العميل بشكوى إلى الشركة فهو ينتظر منهم ترحيبهم باستقبال الشكوى وتفهُّمهم للمشكلة وتقديمهم الوعود بحلها، لكنَّ الأمور لا تنتهي هنا؛ إذ يجب على الشركة إرفاق أقوالها بالأفعال وأخذ شكاوى العملاء على محمل الجد والقيام بالتصرفات التي تصب في مصلحة العميل وحل مشكلاته، وإلَّا فإنَّها سوف تفقد مصداقيتها بالنسبة إليه.

نبيِّن لكم فيما يأتي كيفية التعامل الصحيح مع شكاوى العملاء:

فإذا كنت تطمح للحفاظ على عملائك وتسعى لمعرفة كيفية معالجة شكاوى العملاء باحترافية؛ فإليك أهم النصائح لممارسة ذلك. 

تطوير الخدمات التي يقدمها الموقع وخدمات شركتنا المختلف

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات بين الشركات والعملاء، فإن التعامل مع شكاوى العملاء بعناية يشبه تمامًا إتقان الأداء النقدي. الشكاوى ليست مجرد تظلمات، ولكنها إشارات حيوية، إذا تم الالتفات إليها، يمكن أن تؤدي إلى تحسينات تحويلية في عملك.

شكاوى العملاء هي بيانات سلبية تتعلق بسلع الشركة أو خدماتها أو مساعدة العملاء. غالبا ما تحدث عندما لا تكون توقعات العملاء راضية.

بناء العلاقة الايجابية مع العملاء وحل مشكلاتهم بصورة احترافية

إذا كانوا لا نور الإمارات يعرفون اسم الموظف ، فاطلب وصفا بناء على اتصالاتهم. اعتذر للعميل المحبط. أكد للعميل أنك ستتحدث مع الموظف.

Report this wiki page